إعلان

هل يكون خبر توقف google+ مجرد كذبة ابريل

تنتشر كل عام مع بداية شهر أبريل المقالب والخدع المبنية على ما يعرف بـ “كذبة أبريل”، والتي استمرت لسنوات طويلة جدًا حتى أن الكثير من الناس أضحوا لا يصدقون أي معلومات تنشر في بداية الشهر الرابع من العام الميلادي بسبب انتشار الكذب فيه.



جوجل + أو جوجل بلس (بالإنجليزية: Google Plus) هي شبكة اجتماعية طورتها شركة جوجل، وأُطلقت رسميًّا يوم 28 يونيو، 2011 ولكن لم يكن التسجيل مسموحا به إلا بواسطة الدعوات فقط بسبب وجود الخدمة في الطور التجريبي.

ولكن في يوم 20 سبتمبر، 2011 فُتح جوجل+ لأي شخص من سن 18 فما فوق للتسجيل بدون الحاجة لأي دعوة من أي شخص آخر.

جوجل+ نشأ من خلال طرح خدمات جديدة مثل:الدوائر Circles، مكالمات الفيديو Hangouts، الاهتمامات Sparks والمحادثات الجماعية Huddles والمنتديات والصفحات وغيرها الكثير مع دمج بعض خدمات جوجل القديمة مثل : صدي جوجل Google Buzz الملف الشخصي Google profile وجوجل +1 (التي تم إطلاقها في مايو 2011)


التوقف عن العمل 

أعلنت غوغل عن توقف خدمة غوغل+ بحلول أبريل 2019 نظراً لقلة إستخدامه ولصعوبات أخرى متعلقة بالإستمرار في تقديم منتج ناجح يلبي إحتياجات المستهلكين.

المزايا 
 عرض بجميع المزايا الحالية :

الدوائر Circles 

تتيح للمستخدمين القيام بعملية تقسيم الأصدقاء والأقارب في حلقات وفقا لتصنيفاتهم. فعلى سبيل المثال، يمكن وضع الأشخاص الذي تنوي مقابلتهم في حلقة معا، بينما يتم وضع الأقارب والأهل في حلقة خاصة بهم وهكذا. بعد ذلك، يمكن للمستخدم أن يقوم بتحديد المعلومات التي يمكن أن تراها كل مجموعة.

مكالمات الفيديو Hangouts 

تضمن للمستخدم التعرف على الأشخاص الموجودين على شبكة الإنترنت وهي تشبه إلى حد ما خدمة المحادثة المرئية. فبمجرد الانضمام إلى أحد حلقات Hangouts ستتمكن من الدخول في محادثة مرئية مع كل الموجودين. من ناحية أخرى، فالخدمة مزودة بخاصية Instant Upload التي تقوم تلقائيا برفع كل الصور ومقاطع الفيديو الموجودة على الهاتف الشخصي للمستخدم إلى ملفه الشخصي في الخدمة، بحيث يمكنه تحديد الأشخاص الذي يمكنهم تبادل ورؤية هذا المحتوى.

الاهتمامات Sparks 

تتيح خاصية Sparks للمستخدم كتابة و إدخال اهتمامته لكي يتم تزويده بكافة الموضوعات ذات الصلة بما في ذلك الأخبار و مقاطع الفيديو وغيرها من أنواع المحتوى، هي شبيها بخدمة RSS

بقية الخدمات 

المحادثات الجماعية Huddles
الوسم Hash-tag
المنتديات communities
الألعاب Games
التعديل على الصور من خاصية piknik التي استولت عليها جوجل سابقا
التكامل مع باقي خدمات جوجل (وهذه من أجمل المميزات)
جوجل بلس اعتمدت على جعل الخصوصيه أهم ميزة فيها[6]، فبعد تعدد مشاكل المستخدمين وشكاويهم من تسريب صور شخصيه لهم وعدم وعيهم الكامل بخطورة نشر الصور او بمعنى اصح اخطاء في الاستخدام ادت إلى خرق لخصوصيتهم، اتجهت جوجل للاعتماد على زبائن الفيس بوك الغاضبين، فمعنى اضافة شخص إلى دوائرك انك اصبحت تتابعه (مثل تويتر) فكل ما يقوله أنت اصبحت تراه، ولكن لكي يرى هو منشوراتك لابد ان يضيفك هو بدوره إلى دوائره، جوجل بلس ليس بها قبول طلبات صداقة فبمجرد إضافة شخص او صفحة للدوائر فإنك أصبحت ترى منشوراتهم وبالتالي فالشبكة جمعت بشكل كبير بين تويتر والفيس بوك.

؟؟؟؟؟؟؟

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
AdSpace768x90
AdSpace768x90
مكان لاعلان